الخميس، 5 مايو 2011

زكي سالم يؤكد أن زوجته هي المتهمة بشراء "طيور العنبر" لإبراهيم عبد المجيد

 

كشف الكاتب زكي سالم عن صفة الخبيرة التربوية التي أحيلت للتحقيق بسبب موافقتها على طلب بشراء رواية " طيور العنبر " للكاتب ابراهيم عبد المجيد لتكون ضمن الكتب المعروضة في مكتبات المدارس الثانوية التابعة للوزارة.

قال سالم إن المتهمة زوجته وتابع " فوجئت باستدعاء زوجتي للتحقيق وهي حاصلة على درجة الدكتوراة في الأدب. كما أنها خبيرة في مكتب مستشار اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم" وأشار سالم إلى أن أحد المدرسين تقدم بشكوي ضد الرواية.الأمر الذي ساهم في إحالتها للتحقيق في النيابة الإدارية للتعليم بمجمع التحرير.

أكد سالم أنه من مهام الخبيرة أن تقيم الكتب التي تصل لها في صورة ترشيحات للحكم عما اذا كانت صالحة للعرض في مكتبات المدارس أم لا، وشدد على أن رواية "طيورالعنبر" للكاتب إبراهيم عبد المجيد كانت من بين الكتب المرشحة التي وافقت الخبيرة علي شرائها ووضعها في مكتبات المدارس الثانوية عام 2008، لكن في أبريل الماضي طلبت للتحقيق لهذا السبب بعدما تقدم مدرس إعدادي بشكوى ضد عرضها بمكتبات المدارس.

يجري حاليا التحقيق معها بتهمة الموافقة علي رواية تضمنت عبارات خادشة للحياء، وقد اعتبرت النيابة أن الموافقة على شراء الرواية "خطأ مهني فادح " غير أن الخبيرة دافعت عن قرارها باختيار الرواية كنص أدبي مهم لكاتب شهير مشهود لأعماله بالقيمة الفنية ، كما أنه حاصل على أرفع جوائز الدولة في الأدب.

قال سالم " التحقيقات التي تجري تقدم دليلا على عدم معرفة المبلغ بفن الأدب" ودعا سالم المثقفين وخبراء التربية للتضامن مع زوجته لحفظ البلاغ، ودعما لحرية التعبير.
وكانت "بوابة الاهرام" قد انفردت بوقائع القصة التي كشف عنها الكاتب إبراهيم عبد المجيد في اتصال تليفوني صباح اليوم.

ورفض كل من سالم وإبراهيم عبد المجيد التصريح باسم الخبيرة بناء علي نصيحة المحامي وحفاظا علي سير التحقيقات.

http://gate.ahram.org.eg/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق