الثلاثاء، 3 مايو 2011

"شمال سيناء" تسعى لإصلاح خط الغاز المصدر لإسرائيل

 تفجير خط الغاز فى سناء

قالت مصادر بمحافظة شمال سيناء اليوم الثلاثاء، إن الأجهزة المسئولة بالمحافظة بالتنسيق مع شركة جاسكو المشغلة لخط الغاز، تسابق الزمن للإسراع بإصلاح خط الغاز الذى تعرض لعملية تفجير وأدى إلى توقف الغاز عن كل من إسرائيل والأردن والمناطق المحلية بشمال سيناء، حيث بدأت بالفعل عمليات إحلال القطع التى تعرضت لعملية تفجير فى وقت سابق.

من جانبه قال اللواء السيد عبد الوهاب مبروك، محافظ شمال سيناء إن محافظة شمال سيناء من أكثر المناطق تضررا من تفجير خط الغاز، وإن محافظة شمال سيناء تعتبر فى مقدمة المتضررين، نظرا لأنها مقبلة على تنفيذ مشروعات قومية كبيرة طال انتظارها، وقد أدى ذلك إلى تأجيل تنفيذها، مشيرا إلى وجود مشروعات خدمية وإنتاجية كثيرة تعمل بالغاز الطبيعى.


وبدوره قال وفيق راتب مساعد رئيس مجلس الإدارة لشركة أسمنت سيناء بالوسط، إن المصانع ما تزال تعانى بسبب توقف الغاز واحتياجنا إلى كميات هائلة من المازوت، يتم نقلها بشاحنات عملاقة، مشيرا إلى أهمية عودة ضخ الغاز للمناطق المحلية.


وقال، إنه رغم عدم تأثر الإنتاج، إلا أن التكلفة تزيد بسبب اللجوء إلى المازوت، وبدائل الغاز الطبيعى، موضحا أهمية المصانع التى تعمل فى سيناء، وتوفر آلاف فرص العمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق