الأربعاء، 4 مايو 2011

صلاح عبد المقصود: لن نقبل الصحف غير الورقية فى النقابة

صلاح عبد المقصود نقيب الصحفيين بالإنابة
أكد صلاح عبد المقصود نقيب الصحفيين بالإنابة، أنهم قبلوا فى النقابة المواقع التابعة للصحف الورقية كالأهرام والمصرى اليوم والشروق واليوم السابع وأى موقع إلكترونى آخر ليس له نسخة مطبوعة فالقانون يمنعنا من قبوله فى النقابة.

وقال عبد المقصود لبرنامج "مانشيت" بقناة "أون تى فى" اليوم، الثلاثاء، نسعى لتعديل قانون النقابة بحيث يسمح للصحافة الإلكترونية بدخول النقابة، لأن كثيراً من المواقع الإلكترونية أفضل بكثير من الصحف المطبوعة.


وأشار عبد المقصود إلى أنهم يدرسون قبول خريجى الإعلام والصحافة فى نقابة الصحفيين بصفة "منتسب" حتى إذا لم يكن يمارس العمل الصحفى، وكذلك فإن أساتذة الإعلام والصحافة من حقهم دخول النقابة وكل من يعمل فى الصحافة من الكليات الأخرى وحتى غير المصريين الذين يعملون بالصحافة فى مصر من حقهم الانتساب لنقابة الصحفيين.


وأكد عبد المقصود، أنه قرر ألا يخوض الانتخابات القادمة ولن يترشح لمنصب نقيب الصحفيين، حتى لا يقال إن ما أسعى إليه وأدعو إليه هو برنامجى الانتخابى للوصول لمنصب النقيب.

وأوضح عبد المقصود، أننا نحتاج لوضع قوانين جديدة لنقابة الصحفيين، والنقابة ليس لها موارد ثابتة، ولدينا 600 من شيوخ الصحفيين لا نجد موارد لسد معاشاتهم الضئيلة، لكن نحتاج 8 ملايين جنيه على وجه السرعة من الحكومة للنقابة لسد العجز فى صندوق المعاشات والنظام السابق كان يتعامل مع النقابة بأسلوب العصا والجزرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق