الثلاثاء، 3 مايو 2011

البدو يغلقون الطرق بجنوب سيناء

 جانب من الاحتجاجات البدوية

قام 200شاب من البدو بغلق طريق النفق شرم الشيخ الدولى وسانت كاترين وغلق طريق سدر النفق.. وذلك فى الساعة السابعة، صباح اليوم، حيث تم غلق الطريق عند كمين وادى" فيران" والذى يتحكم فى الدخول الى طريق سانت كاترين وطريق طور سيناء وشرم الشيخ مما تسبب فى تكدس نحو أكثر من 1500 سيارة بالطريق وامتدت السيارات لمسافة 4 كيلو مترات متوقفة بطول الطريق وبعضها سيارات نقل وسيارات سياحة ومسافرين وقاموا بإضرام النار فى الكاوتشات القديمة.

وقال أحد البدو "سبب قطع الطريق لأننا قبل الثورة تقدمنا بشكوى للإفراج عن المسجونين البدو الذين سجنوا ظلما".


وأضاف عايد أبومصلح من قبيلة الحويطات تلقينا بعد الثورة وعدًا من رئيس الوزراء خلال زيارته لسيناء أنه سيتم بحث ملف المسجونين والإفراج عنهم فى أعياد سيناء، وهذا لم يحدث والكلمة والوعد غال عندنا وقمنا بطلاء بيوتنا لنفرح بإخواننا المفرج عنهم ومنا من اشترى جملا وخرافا للذبح لنبتهج بخروجهم، ولكن بدلوا أفراحنا إلى حزن وأخذنا وعداً آخر بعدها بخروج المساجين الذين قضوا نصف المدة إلا أنه لم يفرج عن أى مسجون، وأشار مصلح إلى أن عددهم لايزيد على 130 مسجونًا.


وأضاف سليم سويلم حميد، منسق عام للجمعيات الحقوقية وناشط حقوقى، بمجرد الطعن فى نزاهة الوزراء ورئيس الوزراء وحبسهم وعلى رأسهم حبيب العادلى بالتبعية، تعد كل التحريات السابقة باطلة والعادلى وكبار مساعديه محبوسون ولفقوا تهمًا لجميع المصريين وحبس البدو باطل ويجب الإفراج الفورى عن كل من قضى نصف المدة.


وأضاف الشيخ عيد أبونصير من قبيلة الحيوات ابنى قضى نصف المدة فى السجن وهناك وعود من رئيس الوزراء شرف وأخذنا منه كلمة شرف ونريد تنفيذها وأخشى أن أموت قبل أن أرى فلذة كبدى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق