الخميس، 5 مايو 2011

تأييد قرار جهاز الكسب غير المشروع، بالتحقظ على أموال أنس الفقى

لا يوجد تعليق

قررت محكمة جنايات القاهرة، تأييد قرار جهاز الكسب غير المشروع، بالتحقظ على أموال أنس الفقى وزير الإعلام السابق، والبرلمانى الراحل كمال الشاذلى. صدر القرار برئاسة المستشار مكرم محمد عواد، وعضوية المستشارين صبحى اللبان، وماهر بيبرس، وأمانة سر محمد علاء.

وقدم دفاع أنس الفقى فى جلسة اليوم، شهادة ميلاد تفيد بأن هبة وأحمد أنس الفقى أولاد قصر، وليست لديهم حسابات، وطالب بإلغاء قرار المنع من التصرف الصادر فى حق إسلام وفرح لأنهم بالغون، ولا تنطبق عليهم المادة 10 من قانون الكسب بشأن المنع من التصرف الذى يقتصر على الزوجة والأولاد القصر. وأكد أن جهاز الكسب غير المشروع، لم يستند على وقائع تدين الفقى سوى قيامه بإعادة فيللا فى المراسى واسترداد أمواله والأقساط التى دفعها فى الفيلا، لعجزه عن السداد دون توضيح وضع الفيللا أو سبب إعادتها.

وأضاف أن الفقى كانت لديه شركة خاصة للنشر والتوزيع، كما أنه كان يعمل فى بيع الأراضى قبل دخوله العمل الحكومى فى عام 2002، وقدم مستندات تفيد بأنه فى خلال الفترة من 2002 وحتى 2011 لم يشتر ممتلكات جديدة بل كان يبيع من ممتلكاته.

كان جهاز الكسب غير المشروع، قرر التحفظ على أموال أنس الفقى وزوجته سحر صلاح وألاده فرح وإسلام وهبة وأحمد، وذلك بعد تقديم العديد من البلاغات التى تؤكد تضخم ثروة المتهم بطرق غير شرعية.

كما بدأ الجهاز مؤخرا التحقيق مع ورثة أبناء الدكتور كمال الشاذلى، فى البلاغات المقدمة ضده بتهمة الكسب غير المشروع، واستغلال وظيفته وتضخم ثروته بعد توليه وظيفته، وقرر التحفظ عليها، وأنه فى حال ثبوت التهمة سيتم رد الأموال التى حصل عليها بطريقة غير مشروعة، بينما تسقط الدعوى الجنائية لوفاة المتهم. وحضر محامى الشاذلى اليوم وقدم مذكرة المرافعة وجملة التحقيقات التى أجراها الجهاز فى القضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق