الجمعة، 29 أبريل 2011

عمرو الشوبكى : المصالحة الفلسطينية بالقاهرة ثمرة للثورة وسقوط النظام

 

أكد الدكتور عمرو الشوبكي، الباحث بمركز الدرسات الإستراتيخية بالأهرام أن سقوط النظام السابق يعد السبب الرئيسى لعودة الأشقاء الفلسطينيين إلى طاولة الحوار بالقاهرة والدافع لالتئام الجراح بين كافة الفصائل.
وقال إن الثورات فى العالم العربى سوف يكون لها ثمار ليس على القضية الفلسطينية فحسب بل على مستوى الشعوب العربية.

ووجه التحية مع الحضور للثوار فى ليبيا واليمن وسوريا قائلا إن هؤلاء الثوار يواجهون مهمة صعبة فى خلع أنظمتهم التى قد تكون قد وعت الدرس جيدا مما حدث فى تونس ومصر وستنهار، ولكن لن تكون مهمة الثوار سهلة ومايحدث فى ليبيا وسوريا بالذات خير دليل.


وأوضح الشوبكى فى الندوة التى عقدت مساء أمس الخميس بالنادى الاجتماعى ببنى سويف تحت عنوان "مبادرة قطار البناء من بنى سويف" أنه علينا أولا أن نطوى صفحة الماضى والنظام القديم، وأن نبدأ نظاما جديدا قائما على الحرية والكرامة والعدالة يشارك فيه كل فرد بالمجتمع المصرى من فنانين ودعاة ونشطاء فى العمل الأهلى بالقرى والنجوع.


وأشار الشوبكى إلى أن تركيبة البرلمان الجديد القادم سوف تأخذ مناقشات سياسية كثيرة بين كل القوى ويجب إلا نخاف من أى تيار سياسى يطرح نفسه ،فهذا حقه وصندوق الانتخابات هو الفيصل والحكم ونحن فى النهاية سنخضع لإرادة المصريين عبر هذه الصناديق.


فيما أكد المعز مسعود، الداعية الإسلامى أن بعبع الدين الذى صنعته أمريكا وأوروبا وصدرته إلينا فى صورة خربت به عقول بعض شبابنا من الخزعبلات التى كنا نراها ونسمعها عبر إعلامنا قد انتهى ولن نسمح له أن يدمرنا.



وقال الفنان أحمد حلمى : كنت سابقا لا أحب السياسية ولا أريد أن أسمعها ولا أتكلم عنها ولكن بعد ثورة 25 يناير اكتشفت ودون أن أدرى أننى أتكلم فى السياسية ويرجع الفضل لهذه الثورة على كل شىء وأولها أنها كسرت حاجز الخوف بداخلنا.


كما حضر الندوة الفنان محمود العسيلي والمخرج محمد دياب، فضلا عن أكثر من 5000 شاب وفتاة من أبناء بنى سويف إلى جانب عديد من قيادات العمل الأهلى والحزبى والنشطاء ببنى سويف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق