الجمعة، 29 أبريل 2011

"أبو حديد" يسلم الداخلية قرارات إزالة التعدى على الأراضى الزراعية

 وزير الزراعة أيمن فريد أبو حديد

سلمت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، نسخا من محاضر وقرارات الإزالة الصادرة بشأن التعدى على الأراضى الزراعية لوزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات الخاصة بتنفيذها.

وقال الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الأصل هو عدم البناء على الأراضى الزراعية والحفاظ عليها، حيث شهدت الفترة الماضية تعديات بشكل كبير وصلت لأكثر من 60 ألف حالة تعد أثناء ثورة 25 يناير.


وأضاف الوزير فى تصريحات صحفية، اليوم، أن وزارة الزراعة قد أرسلت نسخا من القرارات والمحاضر للمحافظات والجهات التنفيذية بها لتنفيذها، مشيرا إلى أن الوزارة خاطبت جميع الجهات المعنية للتنسيق معها بشأن الحفاظ على الأراضى الزراعية.


وشدد الوزير على ضرورة تأمين حملات تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة من الجهات المعنية للمبانى والمنشآت التى تقام على أملاك الدولة أو الأراضى الزراعية المخالفة.


وكان وزير الداخلية اللواء منصور العيسوى، قد استقبل قبل يومين الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وبعضا من قيادات الوزارة، لبحث خطط وزارة الداخلية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالدولة فى حماية وتأمين الأراضى الزراعية من كافة صور الاعتداء عليها، والتى وقعت خلال الفترة الأخيرة بعد قيام البعض بالاستيلاء على مساحات كبيرة من الأراضى الزراعية والبناء عليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق