الجمعة، 29 أبريل 2011

استئناف مباريات الدوري التونسي بعد إنتهاء إضراب الحكام

 

توصل الاتحاد التونسي في ختام اجتماع عقده مساء أمس الخميس مع الإدارة الوطنية للتحكيم إلى اتفاق يقضي بتعليق إضراب نظمه حكام الكرة في تونس منذ يومين، مما يسمح بإجراء مباريات المرحلة السابعة عشرة من الدوري في موعدها يومي السبت والأحد المقبلين.
وقال الهادي لحوار، نائب رئيس اتحاد الكرة، إنه جرى التوصل إلى اتفاق بتعليق إضراب الحكام واستئناف مباريات الدوري، خلال اجتماع بين أنور الحداد رئيس الاتحاد ويونس السلمي رئيس الإدارة الوطنية للتحكيم.
وكانت الإدارة الوطنية للتحكيم أعلنت الثلاثاء الماضي دخول الحكام في إضراب عن إدارة المباريات احتجاجاً على عدم توفر الأمن في ملاعب الكرة وتهجم جماهير بعض الأندية على بعض الحكام خلال المباريات، وهى الأحداث التى على آثرها أمتنع الحكام عن إدارة ثلاث مباريات في المرحلة السادسة عشرة من الدوري، وتقرر تأجيلها إلى شهر مايو المقبل.
يذكر أن اتحاد الكرة التونسي قرر خلال اجتماع عقده يوم الثلاثاء الماضي أن تجرى بقية مباريات الدوري التونسي الممتاز دون حضور الجمهور إلى نهاية الموسم الجاري.
واتخذ الاتحاد هذا القرار على خلفية اجتياح جماهير النادي البنزرتي لأرض الملعب خلال مباراة لعبها الفريق يوم 24 أبريل الجاري أمام ضيفه النادي الصفاقسي واعتدائها بالضرب على مدرب الصفاقسي نبيل الكوكي ولاعبي الفريقين.
وكانت مباريات الدوري توقفت في التاسع من يناير الماضي، بسبب أحداث الثورة التونسية، واستؤنفت المنافسات مرة أخرى في السابع عشر من أبريل الجاري، إلا أنها أجريت ولاعتبارات أمنية بحضور جمهور الفريق المضيف فقط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق