السبت، 30 أبريل 2011

تفاصيل ;كامله حفل الزفاف " الديجيتال "للأمير ويليام !

زفاف الالفية الثالثة .. هذا هو الوصف الذى اطلقته الصحف البريطانية علي حفل زواج الامير ويليام إبن الامير تشارلز ولي العهد والاميرة الراحلة ديانا والثالث فى ترتيب ولاية العرش البريطاني على خطيبته كيت ميدلتون غداً الجمعة 29 إبريل .. حيث سيتابع حفل الزفاف الملكي نحو ربع سكان الأرض عبر شاشات التليفزيون ..
كتبت: بسمة عامر
وهو اكبر حفل زفاف في اوروبا منذ 30 عاما ، اى منذ زفاف والديه الامير تشارلز علي الاميرة ديانا اميرة القلوب التي قتلت في حادث سيارة في العاصمة الفرنسية باريس عام 1997 .
ويتميز حفل زفاف الأمير ويليام بأنه أول حفل ديجتال للعائلة المالكة .. وأهم حفل إليكترونى فى التاريخ ، حيث كشف استطلاع للراى أن الكاميرات الرقمية ستلتقط حوالى 327 مليون صورة للزفاف الملكى ، واشار الاستطلاع الذى اجرته شركة نيكون لصناعة الكاميرات إلى أن صورة أول ظهور لهما كزوجين ستكون الاكثر تداولا فى كل مواقع الانترنت وبعد دقائق من التقاطها بعكس حفل امه الذى استغرقت اول صورة اكثر من ساعة حتى يتم اعدادها للنشر فى الصحف قبل ظهور الانترنت ، وقدر الاستطلاع انه من بين ملايين الصور سيتم تبادل نحو 65 مليون صورة على مواقع التواصل الاجتماعى على الانترنت وهو اكبر رقم لصور تنقل عن حفل على شبكة الانترنت منذ اختراعها.


الطريف ان المصورين الهواة من رواد الفيس بوك حجزوا اماكن لهم لالتقاط صور لهذا الحفل التاريخى .. بينما قال ارثر ادواردز المصور الملكى بصحيفة صن البريطانية واسعة الانتشار ان اربعة مواقع مرتفعة هي الافضل للمصورين الراغبين في التقاط افضل الصور فى وسط لندن يوم الزفاف وقد حجزها المصورون المحترفون داخل وخارج قصر باكنجهام وكنيسة وستمنستر حيث ستجرى مراسم الزفاف اوصى ادواردز بنهاية الممر المشجر والشارع الكبير المؤدى الى القصر وعند موكب حراس الخيالة وهى منطقة مفتوحة للمراسم العسكرية.
وقد اتخذت لندن حلتها وزينتها ترقبا لحفل الزفاف الاسطورى الذى سيتابعه 56 فى المائة من البريطانيين حسبما جاء فى الاستطلاع الذى اجرته مؤسسة ايبسوس مورى ومنحت السلطات البريطانية المواطنين يوم الزفاف عطلة رسمية ومن المتوقع ان يقف الالاف علي جانبى الطريق المؤدى من قصر بكنجهام الى كنيسة وستمنستر ومعهم باقات الورد يتابعون وقائع المناسبة على شاشات عملاقة وضعت فى المتنزهات والمقاهى.

سؤال غريب علي صفحات الفيس بوك انتشر بخصوص عذرية العروس .. وهي قضية محل اهتمام العائلة المالكة التى تترأس فى ذات الوقت الكنيسة الانجليزية البروتستانتية ، لكن سرعان ما تراخى هذا الشرط مع التطور الطبي الذي يتيح معرفة النسب بفحص الجينات الـ DNA اذ لا يشترط الدستور الملكى البريطانى فى اى من نصوصه عذرية الملكة المقبلة لكن الاعراف لطالما حبذت ذلك خوفا من ان يعتلى العرش شخص لا يحمل الدم الملكي.. وفى عام 1981 خرج عم الليدي ديانا ليعلن انها عذراء امام الجميع وذلك قبل حفل زفافها مؤكدا بطريقة او باخرى انها لا تحمل فى احشائها طفلا غير شرعى فيضمن بذلك ان اى حمل سيكون من دم ملكى يضمن لاطفالها حقهم فى وراثة العرش اما وليام الذى تعرف على كيت فى الجامعة فيؤكد انه ظل خطيبها فقط وفى انتظار يوم الزفاف.
وتامل الملكة الحالية اليزابيث ان تكون علاقة الامير ويليام وخطيبته دائمة بحيث تحسن صورة العائلة الاجتماعية امام الشعب البريطانى والعالم.
وسيكون أيضاً حفل الزفاف هذا الأغلى فى تاريخ البشرية .. وبلغة الارقام دخل هذا الحفل موسوعة جينز للأرقام القياسية حيث يدر على بريطانيا 6 مليارات دولار بسبب تدفق مئات الالاف على العاصمة لندن وما يباع من تذكاريات لكن فى المقابل فان يوم حفل الزفاف والذى اعلنته الحكومة عطلة رسمية سيكلف الاقتصاد البريطانى "9 مليارات دولار" وحاصل جمع المكسب والخسارة هو 15مليار دولار وهو رقم فلكى لم يبلغه اى حفل فى تاريخ البشرية لان هذا اليوم الاضافى سيجعل من عطلة نهاية الاسبوع ويوم عيد العمال فترة طويلة من الاجازات تمتد الى اربعة ايام متتالية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق