الجمعة، 22 أبريل 2011

عمر سليمان للنيابه: مبارك لم يامر باطلاق النار علي المتظاهرين.



ذكرت مصادر قضائية مطلعة بإن عمر سليمان (نائب رئيس الجمهورية السابق) , قد ذكر فى أقواله أمام النيابة فيما يخص قضية اطلاق النار و قتل المتظاهرين , إن الرئيس السابق حسني مبارك لم يأمر بقتل المتظاهرين، وانه طالب العادلي بضبط النفس وعدم الاعتداء عليهم.

و قد جاء ايضا أن سليمان أكد بأن جهاز المخابرات العامة كان قد تلقى معلومات بصدد المظاهرات من عناصر من جماعة الإخوان المسلمين، و أرسل تقارير بذلك إلى رئاسة الجمهورية.

وأضافت المصادر أن النيابة وجهت سؤالاً إلى سليمان حول معلوماته عن تعامل حسنى مبارك الرئيس السابق، ووزارة الداخلية مع المتظاهرين، وما إذا كانت لديه معلومات عن صدور أوامر بقتلهم , فقال إن مقر الرئاسة شهد عدة اجتماعات حول هذه المظاهرات , وإنه حضر بعضها , لكنه لم يسمع (حسب قوله) بصدور واأمر عن مبارك بقتل المتظاهرين.

و أضاف: الرئيس السابق قد أمر العادلى بضبط النفس وعدم الاعتداء على المتظاهرين , وعندما تطورت الأحداث طلب منه حماية المنشآت العامة وترك أمر المتظاهرين للجيش.

وبحسب المصادر القضائيه فإن عمر سليمان اخبر النيابة، بان هناك معلومات لا يمكن ذكرها أو تدوينها فى التحقيقات لخطورتها , و ذلك بحسب صحيفة المصري اليوم الاربعاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق