الخميس، 19 مايو 2011

لا نيـة للعفـو عن مبــارك هيكل يدلي بشهادته حول ثروة الرئيس السابق

أكد المجلس الأعلي للقوات المسلحة أنه لا صحة مطلقا لما نشر بشأن اتجاه المجلس للعفو عن الرئيس السابق حسني مبارك وأسرته‏.
في الوقت الذي سيدلي فيه الأستاذ محمد حسنين هيكل ـ خلال أيام ـ بشهادته أمام الكسب غير المشروع حول ثروة الرئيس السابق حسني مبارك.
وكان هيكل قد قال حرفيا في حواره مع لبيب السباعي رئيس مجلس الإدارة: إن الأرقام التي قرأتها عن ثروة الرئيس السابق متوافرة لدي البنك الدولي ومتوافقة مع تقارير وكالة المخابرات الأمريكية, تتحدث عن هذه الأموال في الخارج وتقدرها فيما بين9 إلي11 مليار دولار, وهذا في حد ذاته رقم مهول.
ومن جهته قال المستشار عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب غير المشروع: إنه تم الاتصال بالأستاذ هيكل لسماع شهادته خلال أيام حول مصدره في تلك المعلومات.
وكان المجلس العسكري قد أكد في رسالته رقم54إلي الشعب, أن ما نشر بشأن اتجاه المجلس إلي العفو عن مبارك لا صحة له ولا علاقة للمجلس به.
وشدد المجلس علي أنه لا يتدخل بصورة أو أخري في الإجراءات القانونية الخاصة بمحاسبة النظام السابق, وأن هذه الإجراءات خاضعة للقضاء المصري العظيم.
وحذر المجلس من الأخبار والشائعات المغرضة التي تستهدف إحداث الانقسام والوقيعة بين الشعب ودرعه( الجيش) اللذين لا يمكن فصلهما أبدا.
وطالب كل وسائل الإعلام عدم الزج باسمه أو بأي من أعضائه في تداول مثل هذه الأخبار في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر.
وحذر اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية ـ في مداخلة تليفونية لأحد البرامج ـ الإعلام المصري بجميع وسائله من تطبيق المادة13 من القانون, التي تبيح تقييد وسائل الإعلام والصحف ـ في حال نشرت أو عرضت مواد تخل بالأمن القومي ـ بشكل استثنائي, وذلك نظرا لوجود الكثير من الموضوعات التي تثير الشغب والجدل في الشارع المصري.
وناشد اللواء شاهين جميع المواطنين الالتزام ومراعاة ربنا في البلد لتعود عجلة الإنتاج والاقتصاد المصري بكل مجالاته, حتي لا يتم تطبيق قانون الطوارئ بجميع استثناءاته, مشيرا إلي أن كل من تسول له نفسه المساس بهذا البلد سيقابل بالردع الشديد.
ومن جانبه أعلن فريد الديب محامي مبارك وأسرته أن الرئيس السابق لم يقدم أي عروض للعفو عنه أو التنازل عن ممتلكاته, وأنه لا صحة لما تداولته وسائل الإعلام حول تسجيل مبارك كلمة يعتذر فيها للشعب, مشيرا إلي أن ثروة جمال مبارك تفوق كثيرا شقيقه علاء, وأن جمال يملك أكثر من180 مليون دولار في بنوك مصرية وأجنبية.
وقال الديب ـ الذي يتحدث لأول مرة منذ التحقيقات مع أسرة مبارك ـ إن كل الأرقام والمليارات التي تداولتها وسائل الإعلام عن ثروة مبارك لا وجود لها, ولم تذكرها كل تقارير الأجهزة الرقابية في مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق