الثلاثاء، 17 مايو 2011

هل يسامح الشعب المصري مبارك مقابل الفلوس ؟!

هل يسامح الشعب المصري مبارك مقابل الفلوس ؟!

بين الرئيس السابق مبارك وحرمه سوزان ثابت والسجن مجرد خطوات بسيطة .. بل لعلها ساعات ، فهو فى انتظار تجهيزات مستشفي سجن طرة ليلحق بنجليه علاء وجمال المحبوسين هناك .. أما هي فسيتم اجراء قسطرة في القلب لها وهناك 3 اطباء سيحدودن متي سيتم نقلها إلي سجن القناطر ..
كتبت عزيزة أبو بكر

لكن فجأة تسربت أنباء حول استعداد مبارك وزوجته للتنازل عن جميع الممتلكات والأموال الخاصة بهما للشعب المصرى ، وهو نفس ما قيل أن علاء وجمال عرضاه ، وحسب أنباء صحفية فإن المحامي فريد الديب سيقدم كل المستندات التي توضح ممتلكاتهم وثرواتهم سواء التى واجههم بها جهاز الكسب غير المشروع أو ممتلكات اخري لم تكشف عنها الاجهزه الرقابية .
عموماً الكلام السابق يأتي فى الوقت الذى طالب فيه البعض مثل الكاتب سليمان جودة والنائب السابق طلعت السادات بعدم سجن عائلة مبارك شريطة أن يردوا ما حصلوا عليه بغير حق ، كما اطلق المستشار احمد مكي نائب رئيس محكمة النقض مبادرة للعفو عن مبارك واسرته مؤكداً أن الإسلام يعلمنا أهمية العدل والإحسان ، طالباً من الشعب المصري ان يسامح مبارك واسرته ويرحم هذا الرجل ، مؤكداً أن مصر تعد الدولة الأولى فى العالم التى تحاسب رئيس جمهوريتها بهذه الطريقة .. وقال أيضا انه قانونا عند قيام أى ثورة يتم إعدام الحاكم أو نفيه خارج البلاد وبالتالى ليست هناك مواد فى القانون تتعامل مع هذه الحالة ، وقال انه من وجهة نظره فمن الجائز ان يكون الحل الافضل لمبارك هو الحبس الاجباري في منزله .


وعلى العكس .. يقول الفقيه الدستوري الدكتور ابراهيم درويش : لا تصالح ولا تسامح مع مبارك وعائلته ، فهذا عبث وكلام فيه " استهزاء بالثورة وحقوق الشهداء " وأكد إن مبارك أرتكب جرائم جنائية وسياسية ..فقد سرق مصر واستولي علي المال العام وقام بتأخير البلد 50 عاماً ولن يغفر له التاريخ ولا الشعب المصري ما فعله بنا ، ويكفي عشرات الشهداء الذين راحوا ضحيه اطلاق النار علي المتظاهرين .
وأكد الدكتور ابراهيم درويش لبوابة الشباب أنه لابد من محاكمه مبارك ولابد ان يعاقب علي ما فعله ولا يجب ان تأخذنا به شفقة .. فاذا كان قد بكي في التحقيقات مرة فقد أبكي الشعب المصري مليون مرة عبر 30 سنة ، ولابد ألا نتعاطف معه ولا مع سوزان مبارك ..فاذا كنا نعتبر أن الازمة القلبية التي تعرضت له محنة تستحق ان نسامحها .. فلابد إنهم نسوا ان الالاف من المصرين اصيبوا بالسرطان وفيرس سي من المبيدات المسرطنه التي أتوا بها إلينا ،
قانونا ودستوريا لا شيء اسمه " تسامح " بعد كل هذه الجرائم .. ولابد من محاكمه أي شخص يطرح هذه المبادرة لانها ألتفاف علي الثورة وعلي حقوق الشهداء .
الصورة الان تشعرك أننا أمام مقايضة .. وهو ما يطرح سؤالاً علينا جميعاً : هل نسامح مبارك واسرته مقابل الفلوس التى حصلوا عليها بغير حق .. أم أن عائله مبارك مصيرها يجب أن يكون السجن ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق