الأربعاء، 18 مايو 2011

تجديد حبس مجاور والعمدة لتورطهما في ''موقعة الجمل''

 تجديد حبس مجاور والعمدة لتورطهما في ''موقعة الجمل''

قرر المستشار محمود السبروت، رئيس هيئة التحقيق في وقائع الإعتداء على المتظاهرين السلميين بميدان التحرير فى أعقاب ثورة 25 يناير الماضي، وما تلاها من أحداث اشتهرت إعلامياً بـ ''موقعة الجمل'' تجديد حبس حسين مجاور رئيس اتحاد عمال مصر سابقاً، وإيهاب العمدة عضو مجلس الشعب السابق لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.
ونسب المستشار السبروت إلي المتهمين قيامهما بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل والشروع في قتل عدد من المتظاهرين السلميين العزل يومي 2 و 3 فبراير الماضي، وتنظيم وإدارة جماعات من البلطجية للاعتداء على المتظاهرين وقتلهم والاعتداء على حريتهم الشخصية والاضرار بالأمن والسلم العام.
كما نُسب إليهما استخدام القوة والعنف والترويع والإعتداء على الحريات الشخصية والعامة للمواطنين المتظاهرين سلميا بميدان التحرير في ذات اليومين المذكورين والاخلال بالنظام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر بما تسبب في قتل العديد منهم وإصابة آخرين وتعريض حياتهم للخطر.
من جهة أخرى، تنظر محكمة جنايات القاهرة، الخميس، في التظلمات المقدمة من كل من محمد الغمراوي أمين الحزب الوطني (المنحل) بالقاهرة ورجل الأعمال والقيادي بالحزب إبراهيم كامل، والبرلماني السابق رجب هلال حميدة، ضد قرار حبسهم لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات معهم في شأن ذات الوقائع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق