الاثنين، 2 مايو 2011

اسرائيل: مقتل بن لادن انتصار للدول الديمقراطية..

 اسرائيل: مقتل بن لادن انتصار للدول الديمقراطية..

اشاد بنيامين نتنياهو رئيس وزراء اسرائيل بالقوات الامريكية الخاصة التي قتلت زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن معتبرا ذلك "انتصارا مدويا" لواشنطن وحلفائها في "الحرب على الارهاب."
وقال نتنياهو في بيان يوم الاثنين "هذا نصر مدو للعدالة والحرية والقيم التي تتشارك فيها كل الدول الديمقراطية التي تقاتل بتصميم جنبا الى جنب ضد الارهاب."
وصرح وزير الخارجية الاسرائيلي افيجدور ليبرمان بأن اسرائيل حققت مكسبا من مقتل بن لادن. وصورت اسرائيل حربها ضد الفلسطينيين وحزب الله اللبناني على انها امتداد للحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد القاعدة في شتى انحاء العالم.
وقال ليبرمان لراديو الجيش الاسرائيلي "حاولت القاعدة بلا كلل اختراق غزة ويهودا والسامرة (الضفة الغربية") مشيرا الى الاراضي الفلسطينية. واستطرد ان مقتل بن لادن "يمثل عملية مهمة بالنسبة لنا أيضا."
وصرح ليبرمان بأن اسرائيل لم تساهم في الغارة التي شنتها قوات كوماندوس أمريكية في باكستان وانها أبلغت بالعملية قبل نصف ساعة من الاعلان عنها في البيان الذي ألقاه الرئيس الامريكي باراك أوباما ليل الاحد.
وقال الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس ان بن لادن "نفذ فيه حكم الاعدام" ووصف بيريس موته بانه عظة عن التطرف الذي يتسم بالعنف والذي يدمر نفسه بنفسه.
وقال بيريس لراديو اسرائيل "انظر الى كل القتلة كل الحكام الدكتاتوريين كل الارهابيين. الامر ينتهي بهم بأن يقتلوا انفسهم انه الحكم الحقيقي للتاريخ والذي للاسف يأخذ الكثير من الوقت ويسقط خلاله الكثير من الضحايا."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق