الاثنين، 2 مايو 2011

شرف: نعمل مع المجلس العسكري لإقامة دولة مدنية

 شرف: نعمل مع المجلس العسكري لإقامة دولة مدنية

اكد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة أمامها مهمتين على درجة عالية من الأهمية خلال الفترة الحالية هما تحسين الوضع الإقتصادى وتحقيق الأمن والأمان فى الشارع المصرى ، موضحا أن الوضع الإقتصادى الحالى يمر بمرحلة عنق الزجاجة مما يتطلب مزيدا من الجهد والعمل من جميع فئات المجتمع المصرى لدفع عجلة الإقتصاد وزيادة معدلات الإنتاج.
وقال رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه برؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الصحف المصرية ووكالة أنباء الشرق الاسط بمكتبه اليوم إنه على الرغم من أن الاحتجاجات الفئوية حق مشروع للعاملين الا أن إستمرارها لمدة طويلة يؤثر على دولاب العمل وعجلة الإنتاج ويؤثر سلبا على النشاط السياحى ، مؤكدا أن الحكومة ستعمل على حل المشكلات التى تواجه العاملين المصريين بشكل عام وشامل وليس بشكل فئوى محدود يراعى فئات بعينها ، مشيرا فى هذا الصدد إلى مشروع جديد للأجور يراعى الحد الأدنى والأقصى وتقليل الفجوة بينهما.
كما أكد شرف أنه لمس خلال جولته الخلجية طلبا كبيرا على الإستثمار فى مصر ، وأرجع ذلك إلى ماتتمتع به مصر من مقومات عالية للاستثمار وبنية تحتية متقدمة لم تتأثر سلبا بأحداث ثورة 25 يناير ، وأشار أيضا إلى إهتمام المستثمرين المحليين بضخ إستثمارات جديدة فى السوق المصرية الواسعة التى تتمتع بقوة شرائية ضخمة.
وناشد شرف الصحافة بوضع ميثاق شرف إعلامى يحول دون نشر التقارير التى تتسم بالمبالغة والتهويل عن وجود فساد فى سوق العمل المصرى الأمر الذى يخيف المستثمرين الأجانب من الإستثمار فى مصر ، ومشيرا إلى أنه يعتزم إجراء حوار مع رؤساء الصحف المصرية بشكل دورى ومنتظم لإطلاعهم على تطورات الأحداث والجهود التى تقوم بها الحكومة لدفع الإنتاج وتحسين الخدمات.
وإستنكر رئيس مجلس الوزراء ما رددته بعض الصحف من وصف جولته الخليجية بأنها جولة تسول ، وأكد - مصر دولة إقليمية مهمة فى محيطها العربى والأفريقى ، وأنها بعد الثورة بصدد إستعادة دورها الريادى فى منطقتها ، وأن ذلك ما لمسه خلال لقاءاته مع كبار المسئولين فى السعودية والكويت وقطر، حيث رحب هؤلاء الزعماء بالدور المصرى المهم والرائد ، مؤكدين أن قوة مصر تمثل قوة للعرب جميعا.
وأوضح شرف أن جولته الخليجية كانت تبعث برسالة تقول إن مصر بدأت صفحة جديدة فى علاقاتها الخارجية ، تؤكد فيها توجهها العربى ، ودورها الإقليمى ، مشيرا فى هذا الصدد إلى نجاح مصر فى تحقيق المصالحة الفلسطينية ، والتى جاءت بعد تغير المناخ فى مصر.
ونفى شرف مؤكدا ماتردد من وجود ضغوط خليجية على مصر لعدم محاكمة الرئيس مبارك أو ربط المساعدات بعدم إجراء هذه المحاكمة ، وقال إن مصر دولة قانون ولا أحد في مصر فوق المساءلة القانونية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق