السبت، 7 مايو 2011

كل تفاصيل احداث امبابه صور فيديوهات التفاصيل كامله

بالصور والفيديو احداث امبابة احداث كنيسة مارى مينا بين الاقباط والسلفيين يوتيوب YouTube

بالصور والفيديو احداث امبابة أنباء عن وقوع ضحايا فى أحداث إمبابة وحرائق بعدد من المنازل ترددت أنباء حول وقوع عدد من القتلى والجرحى جراء الاشتباكات الدائرة حاليا بين مواطنين أقباط ومسلمين بحى إمبابة، إلا أنه لم يتأكد بعد من مصادر رسمية كم عدد الضحايا والمصابين، كما تسببت الاشتباكات فى اشتعال النيران بعدد من المنازل المحيطة بكنيسة مارمينا.

وذكر عدد من المتواجدين أمام الكنيسة أن أكثر من ثلاثة آلاف شخص متواجدين فى الشارع بينهم ألفان من المسلمين والسلفيين، هم من ألقوا زجاجات المولوتوف على المتظاهرين، فاصطدمت بعضها بالمنازل، وبالفعل اشتعل أكثر من ثلاثة منازل بالحارة الضيقة المجاورة للكنيسة.
بالصور والفيديو احداث امبابة احداث كنيسة مارى مينا الاقباط والسلفيين يوتيوب YouTube
فيما تبادل البعض إطلاق النار وإلقاء الحجارة، وصلى المتظاهرون المغرب والعشاء أمام الكنيسة. 
 
 
 الصحة: مقتل شخص وإصابة 23 في أحداث امبابة

قال وكيل وزارة الصحة في الجيزة - في تصريحات على فضائية الحياة - أن هناك قتيل واحد و23 مصاباً جراء اشتباكات "كنيسة ماري مينا" بامبابة بينهم حالتين خطيرتين، مصابين بكسر في الجمجمة نقلا إلى مستشفى القصر العيني.
وقال شهود عيان من منطقة إمبابة، حيث اشتباكات ''كنيسة ماري مينا'' أن السلفيين المتواجدين بالمنطقة بدأوا في الانصراف، بعد أن وصلت أعداد كبيرة من قوات الجيش التي استخدمت القنابل المسيلة للدموع في تقريق الاشتباكات بين السلفيين والأقباط.
وأكد اشهود أن قوات الجيش أغلقت المنطقة المحيطة بالكنيسة تماماً، وفرقت السلفيين الين اضراموا النيران في مقلب زبالة أمام الكنيسة.
وقام شباب المنطقة بعمل لجان شعبية لحماية الكنيسة ومبنى الخدمات، بعد أن حاول السلفيين اقتحام الكنيسة وإضرام النار فيها.
ووقعت اشتباكات قبل مساء يوم السبت بين سلفيين وأقباط أمام كنيسة ماري مينا بإمبابة على خلفية مزاعم بـ ''احتجاز فتاة مسيحية داخل الكنيسة قال سلفيون أنها اشهرت إسلامها''.



وأسفرت الاشتباكات عن جرح 12 شخصاً نقلوا إلى المستشفيات القريبة، قيما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن ''وقوع قتلى جراء تبادل السلفيين والأقباط إطلاق النار والمولوتوف''.
وسيطرت قوات الجيش تماماً على المنطقة الموجودة بها الكنيسه ''ماري مينا''، وأفاد شهود من المنطقة إلى وجود حالات اختناق جراء إطلاق قوات الجيش القنابل المسيلة للدموع لتفريق السلفيين، فيما لوحظ تواجد سيارات الاسعاف 
 
بكثرة لنقل المصابين العيسوى: لابد من التعامل بحزم مع أحداث إمبابة لوأد الفتن

السبت، 7 مايو 2011 - 22:39



اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية
كتب أحمد زيادة

قال اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية، إنه لابد من التعامل مع الأحداث الراهنة التى تشهدها منطقة إمبابة بين المسلمين والأقباط بحزم شديد، حتى لا يحدث انفلات أمنى سوف يؤدى فى النهاية لخراب طائفى فى مصر.

وأشار وزير الداخلية فى مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة" عبر قناة المحور، إلى أن عدد الإصابات وصل حتى 23 مصابا، مضيفا أن قوات الأمن المركزى التى تكونت من تشكيلين تعمل جاهدة على احتواء الأمر
 
 
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق