الأربعاء، 11 مايو 2011

بالفيديو .. فضيحة على الهواء في تليفزيون مصر !

بالفيديو .. فضيحة على الهواء في تليفزيون مصر !

بالأمس وفى أثناء عرض إحدي حلقات برنامج " شارع الكلام " علي قناة النيل الثقافية ، هاجم مقدم البرنامج محمود شرف قيادات التليفزيون ..
كتبت : عزيزة أبو بكر

وقال على الهواء مباشرة إنه لن يعمل في هذا الجهاز لان القائمين عليه وعلي رأسهم الدكتور سامي الشريف لا يعرفون الإعلام الذي يريدون تقديمه .
جاء ذلك كرد فعل للمذيع الذي طلبت منه المخرجة عدة مرات إنهاء الحلقة بعد عشر دقائق فقط من بدايتها وذلك لهجوم الإعلامية بثينه كامل علي بعض الصحفيين الذين رفضوا قبول ترشيحها للرئاسة ، وايضا تتطرقت في حديثها عن الإحداث الطائفية الاخيرة وحملت جزء كبيراً من المسئوليه علي الحكومة الحالية ، وذلك خروجاً علي موضوع الحلقة الذي كان من المفروض أن يندرج حول برنامجها الانتخابي وترشحها للرئاسة ، خاصة أنها السيدة الوحيدة ضمن المرشحين .
وفى تصريح خاص لبوابة الشباب .. يقول محمود شرف مذيع البرنامج : منذ أن قامت الثورة ونحن في ماسبيرو نحاول أن نقدم شيئاً محترماً بعد سنوات ظل التليفزيون المصري فيها يهلل للنظام السابق ، وعلي الرغم من أن البعض يتصور أن التليفزيون الآن أصبح بلا قيود ولكن قيادته بلا رؤية همهم الأول الحفاظ علي مناصبهم ، وتشعر دائما وأنت تتعامل معهم أنهم " مش فاهمين وخايفين جدا " ولذلك الرؤية في التليفزيون ضبابية ، وأنا أري أن أيام أسامه الشيخ كانت أفضل بكثير من عهد سامي الشريف الذي صدمنا جميع فريق عمل البرنامج بتصريحاته الغريبة ، فقد هاجمنا بشدة في أثناء عرض الحلقة وقال للمذيعة " أوقفوا المهزلة دي حالاً وإيه علاقتكم انتم بالسياسة و أزاي بثينه كامل وايمن نور يظهروا عندي في التليفزيون المصري " !! .
ويكمل المذيع محمود شرف قائلاً : شعرت بارتباك المخرجة في أثناء الحلقة وحاولت أن أسيطر علي بثينه كامل التي تجاوزت كثيراً في أثناء اللقاء وخرجت عن حدود اللياقة في أثناء هجومها علي بعض الصحفيين واتهمتهم بالجهل والعمالة لأنهم رفضوا أن تتولي أمرأة رئاسة الجمهورية ، إلي جانب تحميلها جزء كبيراً من الإحداث الطائفية الاخيرة علي الحكومة ، ولكن هذا لا يعني أننا نقطع الحلقة فجأة والجمهور يشاهدنا .. خاصة أن هذا التصرف سيخسرنا ثقة المشاهد في وقت لم يعد هذا مقبولاً نهائيا ، وقد حاولت أن أسيطر علي بثينه كامل لاستكمال الحلقة متجاهلا التليفونات التي تلاحق فريق العمل إلي أن اتصل الدكتور سامي الشريف رئيس الاتحاد وهدد المخرجة بأنه سيكون له موقف تجاهنا ولن يتجاهل ما حدث ، وبالفعل أنهيت الحلقة ولكن ليس كما يريدون .. وقلت علي الهواء " أنني اعتذر للجمهور فأنا مضطر لإنهاء الحلقة بناء علي اتصالات من عمر أنور رئيس قناة النيل الثقافية والدكتور سامي الشريف رئيس الاتحاد " وقلت صراحة علي الهواء " أنا ممتنع عن العمل في هذا البرنامج ولن اعمل في الجهاز الذي لا يحترم لا مذيعيه ولا ضيوفه ولا جمهوره ولا اعرف أي أعلام يريده الدكتور سامي الشريف وياريت يأتي هو لتقديم البرنامج كما يحلو له " .
وأكد محمود شرف انه لا يخشى أن يخسر منصبه أو أن يتم تحويله الي التحقيق أو أن يوضع في وظيفة أدارية ، وأكد في نهايه تصريحه لبوابة الشباب انه يأسف أن يحدث هذا في ماسبيرو بعد ثورة 25 يناير التي يشعر أنها لم تصل لهذا الجهاز مطلقا .
وقد حاولنا الاتصال عدة مرات برئيس قناة النيل الثقافية عمر أنور الذي تهرب من الرد علي هذه المشكلة ، وكان قد عقد اجتماعاً مطولاً مع هاله حشيش رئيس قطاع المتخصصة للوصول لقرار بخصوص ما حدث فى هذه الحلقة ، بينما صرحت الإعلامية بثنية كامل ان الأعلام المصري اخطأ بشكل كبير عندما انهي الحلقة بهذا الشكل ، وهو ما يعني أنه أمامنا سنوات وسنوات لينصلح حال الاعلام المصري الفاسد – حسب وصفها - وأن ما قام به المذيع أحرج القيادات فى ماسبيرو .

http://www.youtube.com/watch?v=5HkzpzCUB30&feature=player_embedded

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق