الاثنين، 16 مايو 2011

بالصور اشتباكات باليد في مؤتمر ''صباحي'' بجامعة الاسكندرية

شهد المؤتمر الانتخابي لحمدين صباحي، المرشح المحتمل لانتخابات رئيس الجمهورية، والذي عقد الاثنين بكلية الحقوق بجامعة الاسكندرية، اشتباكات باليد بين مؤيدين لصباحي ومعارضيه، بعد تدافع  طلاب يناصرون حمدين للمنصة في محاولة منهم لإنزال الدكتور فريد العريني استاذ الحقوق الشهير الذي هاجم صباحي بضراوة.
وقام طلاب اتحاد الطلاب بالجماعة بحماية "العريني" أحد المشاركين في وضع  دستور 1971 ،  ومساعدته في مغادرة القاعة.
وكان العريني قد انتقد التيار الناصري ووصفه بالدكتاتوري، وانكر على صباحي اتهامه للسادات بصنع الفتنة الطائفية، كما اتهم صباحي بالمشاركة في تأييد مبارك والتصفيق له، عندها بلغ غضب الطلاب أشده، وحاول العشرات منهم الهجوم على المنصة.
من جانبه، حاول حمدين صباحي استيعاب غضب مؤيديه عده مرات، مخاطبًا إياهم بضرورة الرويّة والهدوء واحترام الرأي الآخر، مؤكدًا على احترامه للدكتور العريني وافتخاره به.
وناشد صباحي العنيني 3 مرات للعودة واستكمال النقاش معه والرد على اتهاماته، قائلا إنه صاحب تاريخ اطول نضال سياسي بين مرشحي الرئاسه الآخرين.
فيما تطور الأمر إلى محاولة مؤيدي العريني طرد صباحي من الجامعة هاتفين ضده " بره بره" ، إلا أن حمدين حاول احتواء الموقف بالنزول إلى الطلاب ونجح  في استيعاب الموقف ومتابعة المؤتمر.
  اشتباكات بالأيدي في مؤتمر صباحي بالاسكندريةاشتباكات بالأيدي في مؤتمر صباحي بالاسكندريةاشتباكات بالأيدي في مؤتمر صباحي بالاسكندريةاشتباكات بالأيدي في مؤتمر صباحي بالاسكندرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق