الأربعاء، 11 مايو 2011

''متطرف'' مجهول يهدد الناشطة نهاد ابو القمصان بالقتل

 ''متطرف'' مجهول يهدد الناشطة نهاد ابو القمصان بالقتل

تلقت الناشطة الحقوقية نهاد ابو القمصان مدير المركز المصري لحقوق المرأة تهديدات بالقتل من قبل ما اسمتهم بـ"جماعات متطرفة" على اثر المواقف والآراء المعلنة من الناشطة حول مساندتها لحقوق المرأة.
وقال مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الانسان، في بيان تلقى مصراوى نسخة منه الأربعاء،  ان نهاد ابو القمصان تلقت خطاب موقع من شخص مجهول يدعا "سيف الاسلام " والذى تناول تهديدا واضحا لها بالقتل.
واشار الخطاب الى ان السبب هو قيام  "ابو القمصان" بتبني بعض الآراء والمواقف المتعلقة بحماية المرأة فى قانون الاحوال الشخصية .
واعلن مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الانسان عن كامل تضامنه مع الناشطة  فى مجال حقوق المرأة.
وناشد المركز النائب العام بالتحقيق الفورى فى البلاغ المقدم من الناشطة حول تلك الواقعة وطالب وزارة الداخلية والمجلس العسكري بضرورة توفير الحماية اللازمة للناشطة  .
وقد تقدمت أبو القمصان ببلاغ إلى النائب العام بعد تلقيها الخطاب .
وبدوره، استمع المستشار عادل السعيد مدير المكتب الفني للنائب العام، لأقوال أبو القمصان، وأمر بإحالة بلاغها إلى المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة، تمهيدًا لبدء التحقيق والاستعانة بالأجهزة الأمنية لإجراء التحريات اللازمة.
وأكدت الناشطة المصرية في أقوالها، أنها لا تخشى التهديد؛ لأن "الأعمار بيد الله"، مشددةً على أن الأهم بالنسبة إليها فتح تحقيقات بشأن وجود هذا التنظيم من عدمه؛ نظرًا لخطورة القضية، متسائلةً: "هل صارت مصر مقسمة إلى إمارات شمالية وجنوبية وغربية وشرقية؟!".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق