الأربعاء، 4 مايو 2011

صباحى: سأطرح استفتاءً شعبيا على كامب ديفيد فى حالة فوزى

 حمدين صباحى المرشح لرئاسة الجمهورية

عقد حمدين صباحى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، مؤتمرا طلابيا أمس، الثلاثاء، بكلية التجارة جامعة الأزهر، فى أول لقاء جماهيرى له بعد عودته من أثيوبيا ضمن الوفد الشعبى الذى توجه إليها لبحث مشكلة المياه مع دول حوض النيل، أكد صباحى فى مؤتمره الذى حضره الآلاف من طلاب الأزهر، أن من أهداف برنامجه وضع مصر على أول طريق النهضة الشاملة حتى تستطيع خلال 8 سنوات أن تكون من بين أقوى 8 دول اقتصاديا فى العالم.

وأضاف أن برنامجه يهدف إلى بناء نظام سياسى ديمقراطى قائم على إطلاق الحريات العامة وضمان الحقوق السياسية كافة، وضمان نزاهة الانتخابات بدءا من رئيس الجمهورية وصولا إلى عمدة القرية، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وتتمثل فى ضمان حد أدنى للأجور يتناسب مع مستوى المعيشة، رفع حالة المواطنين من تحت خط الفقر ووضعهم على خط الكرامة.


وأكد حمدين صباحى على ضرورة الاهتمام بمشروع تعمير سيناء كهدف أكبر للتنمية، وتنمية الصعيد, وتطوير الريف المصرى، مشيرا أنه لابد من تحقيق نظام تعليمى يرتقى بعقل وشخصية الإنسان المصرى، ووضع تشريعات تساعد العلماء والباحثين فى إنجاز مهمتهم فى البحث العلمى ووضعهم على لوائح مالية تليق بعلماء مصر.


وتطرق حمدين صباحى إلى الأزهر، مؤكدا أنه يجب إصدار تشريعات تؤكد استقلال الأزهر وضرورة انتخاب شيخ الأزهر حتى يصبح مستقلا فى رأيه، وهو ما لقى إعجابا شديدا من جميع الحضور.


وأضاف صباحى أنه يهدف إلى استقلال مصر الوطنى واستعادة دورها القومى القائد لأمتها العربية واستعادة مكانتها الدولية، فى هذا الصدد أشار صباحى إلى ضرورة استقلال إرادة مصر الوطنية وحرية قرارها حتى تعود إلى وزنها الطبيعى عربيا ودوليا.


وأضاف مصر تحتاج إلى تعزيز التعاون المشترك مع دول الجوار بما يحقق ويعزز قدرات مصر التنموية فى جميع المجالات ويما يتناسب مع إمكانياتها التاريخية والبشرية، وفيما يتعلق بكامب ديفيد قال: أحترم جميع الاتفاقيات التى لا تضر بمصالح مصر ولكنى ضد كامب ديفيد منذ نشأتها ولم أتخذ أى قرار بشأنها إلا فيما يقرره الشعب سواء بإلغائها أو الإبقاء عليها أو تعديله، وسوف تعرض على استفتاء عام مصدق عليه من قبل برلمان منتخب ونزيه.


كما أعلن رفضه تصدير الغاز لإسرائيل ورفض الحصار المفروض على قطاع غزة، واصفا ذلك بالمهانة، واعدا فى حالة فوزه بمقعد الرئاسة سوف سيتخذ قرارا بوقف تصدير الغاز للكيان الصهيونى وفتح معبر رفح دائما لاستقبال الفلسطينيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق