الأحد، 1 مايو 2011

صحيفة إماراتية: المصالحة الفلسطينية من إنجازات ''25 يناير''

 صحيفة إماراتية: المصالحة الفلسطينية من إنجازات ''25 يناير''

أشادت صحيفة (الخليج) الإماراتية فى عددها الصادر، الأحد، بالنجاحات التى حققتها ثورة مصر (25 يناير)، وذلك فى إشارة إلى الإنجاز الذى أطلقت بشائره منذ أيام ويترجم على أرض الواقع بعد أيام من خلال المصالحة الفلسطينية التى تعطلت أو عطلت بفعل فاعل مرات ومرات فى السنوات الأخيرة، واصفة ما أنجزته هذه الثورة بأن كان وطنيا بامتياز وهو أيضا قومى بامتياز ولا يستهان به.
وقالت الصحيفة فى افتتاحيتها التى جاءت تحت عنوان (مصر ومناعة الأمة) إنه يسجل لثورة مصر الكثير من النجاحات فى الداخل، والتى يؤمل أن تتواصل بالوتيرة الهادئة والواعية والهادفة على طريق استعادة مصر نفسها ودورها وحضورها وفاعليتها ووزنها فى منطقة خسرت الكثير من قيمتها وتوازنها وقوتها عندما ضعف دور أرض الكنانة بفعل سياسات العهد السابق.
وأضافت:" أن ثمة متغيرات حصلت وهناك غيرها ستليها على الطريق عن طريق الولادة أو طريق الاستيلاد، الولادة الطبيعية المتدرجة..أو الاستيلاد عبر حركة الشباب وضغطها كما فعلوا غير مرة عندما وجدوا أن هناك تباطؤا أو محاولة تسويف قبل أن يسقط النظام وفى أيامه الأخيرة" .
وأشارت (الخليج) إلى أنه فى مصر تغيير وفى الكثير من الدول العربية تغيير والأمل أن يشكل ذلك رافعة للقضايا القومية، مؤكدة أن هذه المرحلة تتطلب مزيدا من العمل كى تستعيد فيها الأمة العربية مناعتها ومنعتها وحصانتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق