الاثنين، 2 مايو 2011

الملط: المصريون تناولوا 900 ألف حيوان دون التأكد من صلاحيتها

 المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات

كشف المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية سمحت بذبح 900 ألف حيوان داخل المجازر الرسمية دون استلام البطاقة البيطرية التى توضح صلاحيتها للتناول الآدمى.

وأوضح الملط – فى مداخلة هاتفية مع برنامج الحياة اليوم – مساء أمس الأحد– أن تقرير الهيئة عن السنة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2009، والذى أرسله إلى جميع الجهات فى أول 2010، يدين الهيئة بالعديد من المخالفات التى تكشف عدم جدية إجراءاتها فى الكشف عن الأسباب الحقيقية لبعض الأمراض، مما ضاعف أعداد المصابين بها.

وقال "الأخطر هو وجود بطاقات قديمة لم يتم التخلص منها لمدة عامين، مما يؤدى إلى سوء استخدامها، واستمرار التراخى فى متابعة لجان الكشف عن الأمراض الوبائية وسوء متابعة الطفيليات الخارجية فى الثروة الحيوانية، كما تبين رش 282 حيوانا بمبيدات انتهت صلاحيتها، وأوضح أن المنح التى قدمها الاتحاد الأوروبى لم يتم استغلالها بالطريقة الصحيحة، ولم يتم إنفاق إلا 9.9 منها فقط".

وحول حديقة الحيوان، أوضح الملط عدم الاهتمام بالحيوانات والتراخى فى الاتصال بالحدائق الدولية لأخذ الفائض من حيواناتها، واستمرار عدم عضوية الحديقة للاتحاد الدولى لحدائق الحيوان.

وأشار الملط إلى أن الجهاز أرسل التقرير إلى مجلس الشعب، مبينا فيه أن هناك تدهورا فى أوضاع الهيئة البيطرية، إلا أن رئيس المجلس لم يستجب أو يحاسب المسئولين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق