الاثنين، 16 مايو 2011

لماذا عاد فلاح كفر الهنادوة اليوم ؟!

لماذا عاد فلاح كفر الهنادوة اليوم ؟!

" لا يوجد وقت نحتاج فيه فلاح كفر الهنادوة أكثر من الآن، ولذلك عاد مرة أخرى" هكذا صرح فنان الكاريكاتير الكبير مصطفى حسين لبوابة الشباب عندما سألناه عن سر عودة فلاح كفر الهنادوة اليوم للأخبار.
كتب: شريف بديع النور

فلاح كفر الهنادوة شخصية كاريكاتورية من إبداع الكاتب الكبير أحمد رجب وريشة مصطفى حسين، ظلت تطل علينا كل أسبوع عبر أخبار اليوم لتخاطب رئيس الوزراء أو رئيس مجلس الشعب وتنقل له رأي المواطن البسيط تجاه أهم القضايا المثارة، وقد قال الكاتب أحمد رجب أنه استوحى الشخصية من فلاح بسيط قابله في موقف أتوبيس.
وقد استمر الفلاح في مخاطبة رئيس الوزراء حتى بعد الإنفصال الشهير الذي حدث بين مصطفى حسين وأحمد رجب، حيث أصبح يرسمه بدلا من مصطفى حسين الرسام إلى أن حدثت القطيعة بين أحمد رجب وجريدة أخبار اليوم فتوقف الفلاح عن الظهور نهائيا.
وعن كواليس عودة فلاح كفر الهنادوة يقول مصطفى حسين: في آخر سنتين عادت الصلات بيني وبين أحد رجب وأصبحنا أصدقاء أكثر مما كنا في الماضي، ومنذ أيام اتصل بنا ياسر رزق رئيس تحرير الأخبار ودعانا لعودة الفلاح مرة أخرى وقال أن عودته ستثري الجريدة وتحمس القارئ على عودتها فوافقنا فورا، مصطفى حسين علق على عودة الفلاح في جريدة الأخبار رغم أنه إعتاد الظهور في جريدة أخبار اليوم قائلا "فعلا الفلاح اعتاد الظهور في أخبار اليوم ولكنه ملك لأحمد رجب ولي ورئيس تحرير الأخبار هو من التفت لأهمية عودته ولذلك عاد في الأخبار".


مصطفى حسين قال عن إحساسه وهو يرسم الفلاح يتحدث بعد ثورة 25 يناير قائلا " كان إحساسا مختلفا، وكان تفكيرنا أن رئيس الوزراء عصام شرف رجل محترماً ولكنه يحتاج لبعض الشدة، وهذه الرسالة التي يريد الفلاح أن يقولها له " مصطفى حسين قال أنه لم يصله أي تعليق من عصام شرف على الكاريكاتير، مضيفا " الدكتور عصام شرف رجل طيب ومسالم ويظهر الود للجميع لكن المشكلة أن الود إحيانا يفهم بشكل خاطئ".
مصطفى حسين قال أنه إتفق مع أحمد رجب على المشاركة في كاريكاتير كل يوم سبت في أخبار اليوم وظهور فلاح كفر الهنادوه كل يوم أحد في الأخبار، وإستبعد عودة باقي شخصياتهم المميزة مثل "الكحيت وعبده بك الأليت وعبده مشتاق وغيرها" في الفترة المقبلة.
         

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق