الأحد، 1 مايو 2011

إشادة فلسطينية بدور مصر في ملف المصالحة



أشاد ناصر القدوة، وزير خارجية فلسطين الأسبق وأمين عام مؤسسإشادة فلسطينية بدور مصر في ملف المصالحة ة عرفات الخيرية، بالجهد الذى قامت به مصر في هذا ملف المصالحة الفلسطينية.
جاءت تصريحات القدوة عقب اللقاء الذي جمعه بوزر الخارجية المصري نبيل العربي، السبت، أضاف بقوله ''هذا الاتفاق مهم جدا لكنه مجرد بداية لأن أمامنا الكثير من المهام الكبيرة حتى نستطيع أن نقدم إنجازات ومنها تشكيل الحكومة وتسيير العمل في قطاع غزة وضرورة إحداث تغيير هناك والانتخابات في منظمة التحرير الفلسطينية، وكل هذه الأمور تحتاج إلى عمل شاق ونحن نتطلع إلى استمرار جهود مصر لدعم العمل الفلسطيني''.
وصرح القدوة بأنه بحث مع الدكتور العربي التفكير الفلسطيني في اللجوء للأمم المتحدة لاستصدار قرار بإعلان دولة فلسطينية، مؤكداً على وجود إصرار فلسطيني ودعم عربي كامل خاصة من مصر للتوجه للأمم المتحدة في سبتمبر القادم من أجل الحصول على إنجاز كبير في مجال تثبيت وجود دولة فلسطين على حدود 67.
وقال وزير خارجية فلسطين الأسبق ''أن هذا الأمر يمكن أن يأخذ أشكال وآليات مختلفة وليس من المفيد أن نتحدث عن تفاصيل ذلك لأن ولكن من والمهم أن نتحدث عن الهدف الرئيسي''.
وحول الرفض الأمريكي لهذا الإجراء أوضح قدوة أن الولايات المتحدة مازالت ترفض بالفعل هذا الإجراء وبالتالي فإن العمل سيكون في الجمعية العامة للأمم المتحدة نظرا لأنها الهيكل الأكثر ديمقراطية والمكان الذى لا يوجد فيه حق للنقض، مؤكداً أنهم على ثقة من إمكانية استصدار قرار بإقامة الدولة الفلسطينية لأنه حق مشروع للشعب الفلسطيني.
وعن إمكانية تنفيذ مبادرة الدكتور العربي بعقد مؤتمر دولي للسلام للتوصل إلى اتفاق سلام نهائي قال القدوة: إن إمكانية عقده قائمة لأن المضي قدما بنفس الطريقة التي كانت تسير بها الأمور في السابق لم تعد واردة أو ممكنة الآن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق