الثلاثاء، 10 مايو 2011

رئيس التليفزيون يطلق صفحته على «فيس بوك» واعتصام صحفيى المجلة يدخل يومه الثانى

أطلق الدكتور سامى الشريف، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، وأكد الشريف فى صدر صفحته أن الصفحة تهدف للتواصل مع المشاركين فى الموقع والعاملين باتحاد الإذاعة والتليفزيون.
وتتضمن الصفحة بريداً إلكترونياً لتحقيق مزيد من التواصل، مؤكدا أنه يرحب بمشاركات ومقترحات جميع زوار الصفحة، مبديا استعداده لمناقشة الموضوعات التى تتعلق باتحاد الإذاعة والتليفزيون بهدف حل مشاكل العمل بالاتحاد وتطوير العمل الإعلامى فى جميع مجالاته.
يأتى هذا فى الوقت الذى يواصل فيه صحفيو مجلة الإذاعة والتليفزيون اعتصامهم فى نقابة الصحفيين لليوم الثانى للمطالبة بإقالة محمد عبدالحميد، القائم بتسيير أعمال المجلة، واختيار رئيس تحرير جديد.
وقال أحمد الحضرى، المنسق الإعلامى للمعتصمين، إنه تم إجراء استفتاء استرشادى بين الصحفيين لاختيار رئيس تحرير جديد، وأسفر ذلك عن التوافق على ٤ من نواب رئيس التحرير ورفع أسمائهم لرئيس الاتحاد لاختيار أحدهم، ولم يكن من بينهم محمد عبدالحميد.
ومن جانبه، قال الدكتور سامى الشريف لـ«المصرى اليوم» إن إجراء الاستفتاء الاسترشادى غير قانونى، ولا يتعدى كونه تقديم استشارة لصاحب القرار، أما تعيين رئيس التحرير فهو قرار لرئيس مجلس أمناء الاتحاد، وأضاف: «أدلى ٥٠ صحفيا من إجمالى ١٦٢ صحفياً من المجلة برغبتهم فى الاستفتاء، وهذا الرقم أقل من النصف، ثم تقدم ٩٢ صحفيا بطلب أعربوا فيه عن رغبتههم فى تعيين رئيس تحرير وفقا للأقدمية فى المجلة».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق