الأحد، 8 مايو 2011

منير ثابت " شقيق الهانم " : أخشي أن يتخلي طبيب مبارك عنه كما فعل محاميه !

منير ثابت " شقيق الهانم " : أخشي أن يتخلي طبيب مبارك عنه كما فعل محاميه !

اللواء منير صالح ثابت هو أحد أفراد العائلة الصغيرة للرئيس السابق محمد حسني مبارك وشقيق حرمه سوزان أو ' الهانم ' كما اشتهرت سيدة مصر الأولي ' سابقا ' هو من مواليد 29 أكتوبر 1936 في مدينة قنا وترقي في المناصب العسكرية حتي وصل إلي رتبة لواء طيار.
كتبت : عزيزة ابو بكر

وكان عضوا في منتخب مصر للرماية وشغل منصب رئيس اللجنة الاوليمبية المصرية منذ عام 1990 ولمدة 20 عاما   ولكن كونه ' نسيب ' الرئيس السابق فهذا فرض وجوده في صدارة قطاعات مهمة في الدولة طوال 30 عاما .. ولذلك لم يكن غريبا هذا العدد الكبير من البلاغات المقدمة ضده للنائب العام والتي تتهمه بالتربح بطرق غير مشروعة .
في أبريل عام 1989 قام اللواء منير ثابت بتأسيس الشركة المصرية لخدمات الطيران كشركة مساهمة مصرية برأسمال قدره 60 مليون جنيه وتولي هو منصب المدير المسئول العام   استطاع ثابت من خلال هذه الشركة الحصول علي مشروعات وتقديم الخدمات الأرضية لعدد من شركات الطيران العربية والأجنبية العاملة في مصر   ولأنه منير ثابت صهر الرئيس فقد تم السماح له بعمل هذه الشركة لتكون منافسا قويا شرسا للشركة الداخلية مصر للطيران وقطاع الخدمات الأرضية   واستطاع بسهولة الاستحواذ علي تقديم أنشطة الخدمات الأرضية في مطار الغردقة وشرم الشيخ ومطارات أخري جني من خلالها ملايين الجنيهات .. واضطرت إدارة مؤسسة مصر للطيران أمام نفوذ صهر الرئيس للصمت عن نزيف الخسائر التي لحقت بقطاع الخدمات الأرضية لديها مجاملة للرئيس .
كما ان قرابته لحرم الرئيس كانت مفتاحا لمكاسب متوالية منها توقيع عقد إنشاء شركة مرسي علم لخدمات الطيران في يونيو من عام 2001 وهي الشركة التي تولت إدارة وتشغيل مطار مرسي علم ..
كما كشفت بلاغات قدمت ضد منير ثابت يحقق فيها الآن النائب العام عن حجم فساد كبير وإهدار لملايين الجنيهات تورط فيه منير ثابت   ..
  .. اتصلنا باللواء منير لإجراء حوار معه حول الاتهامات الموجهه اليه .. لكنه رفض معلقا   في تصريح مقتضب : سيدافع عني ربنا .. طوال عمري أرفض أن أتحدث إلي الصحافة   مبررا أو مدافعا والآن بالذات أكثر من أي وقت .
وردا علي سؤالنا حول رأيه فيما يحدث لمبارك وعائلته رد قائلا : ربنا سيظهر الحق خلال الأيام القادمة وسيعرف الجميــــع أن ما يقال عنا كله أكاذيب وشائعات .
وعلق اللواء منير ثابت علي ما حدث في جلسة محاكمة مبارك الأولي والتي شهدت عدم تواجد أي محام للدفاع عنه قائلا :' اليوم يتخلي محاموه عنه وغدا سيتخلي طبيبه هو الآخر عنه ' متعجبا من حال الكثيرين الذين كانوا يتمنون المرور فقط من أمام قصر الرئاسة واليوم يتنصلون من معرفة هذا الرجل .
ورفض اللواء منير ثابت الدفاع عن مبارك عند سؤالنا حول كيف تري موقفه   قائلا : ' لست مفوضا للدفاع عنه ' .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق