الأحد، 1 مايو 2011

الخارجية الأثيوبية تقيم حفلا لوفد الدبلوماسية الشعبية


 بثينة كامل المرشحة لرئاسة الجمهورية
احتفلت وزارة الخارجية الأثيوبية مساء أمس السبت، بزيارة وفد الدبلوماسية الشعبية المصرى لأثيوبيا حاليا بحضور نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية هيلمريام ديسالين وزير الدولة، ونيجا تسجاى ودينا مفتى المتحدث باسم وزارة الخارجية، ومحمود درير السفير الأثيوبى فى القاهرة، وعدد آخر من المسئولين بالحكومة الأثيوبية- وتضمن الحفل عشاء بأحد المطاعم الفاخرة، إضافة إلى تقديم أغانى ورقصات لفرقة الفنون الشعبية الفولكورية الأثيوبية، باللغة الأمهرية تخللها كلمات باللغة العربية.

وأكد مصطفى الجندى وزير الشئون الأفريقية فى حكومة الظل، على تقدير الشعب المصرى للشعب الأثيوبى، مشيراً إلى عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين، متمنياً انتهاء الخلافات التى عكرت صفو العلاقة بين البلدين، مردداً هتافات "مصر وإثيوبيا.. أيد واحدة"، و الانجليزية "إيجيبت آند أثيوبيا.. وان هاند"، وردها الحضور ورائه.

كما أيدت بثينة كامل المرشحة لرئاسة الجمهورية، الجندى فيما قاله مؤكدة على عمق العلاقة التاريخية بين البلدين، والتى تعرضت لتوترات خلال المرحلة السابقة، ورددت بعض الأغانى الفولكلورية الشعبية البورسعيدية مع الشاعر سيد حجاب، ورددها الحضور وراءهما- كما غنى وفد الدبلوماسية أغنية ''البحر.. بيضحك ليه''، ثم عدلوا كلماتها إلى ''أفريقيا.. بتضحك ليه''، ورددوا كلمات أغنية أخرى من تأليفهم ''أفريقيا تجمعنا.. والليلة أول أعيادنا''، ورقصوا عليها، وشاركهم وزير الخارجية الأثيوبى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق